::: منتديات مراهقات :::

::: منتديات مراهقات :::

حيث للمراهقة عنوان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأرز و الذرة و التوت البري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
layoon
مراهق ذهبي
مراهق ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 524
العمر : 19
وين ساكن ؟ : انا ساكنة في غزة
وظيفتك : طالبة بدرس
مزاجكـ : متحمسة للمشاركة في المنتدى
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

بطاقة الشخصية
حالتي: مبسوط مبسوط
عــلم بلادي: فلسطين فلسطين
مـن أنــــا:

مُساهمةموضوع: الأرز و الذرة و التوت البري   الإثنين مايو 14, 2012 12:36 am

انا اليوم جيبالكم كتير فوائد تفضلـــوا :-

- أولا :- الذرة:-
- الذرة: مضاد للسرطان وذو نشاط مضاد للفيروسات وذو قدرة منشطة للاستروجين
الذرة مصدر غنى بالألياف: كوب واحد من الذرة يمد الجسم بحوالي 18.4 من الكم اليومي الموصى به للإنسان من الألياف. وتساعد هذه النسبة الهائلة من الألياف والغنية بها الذرة في تخفيض معدلات الكوليسترول بالدم، كما تقلل من احتمالية إصابة الإنسان بسرطان القولون.
الكوليسترول

كما تساعد الألياف في تخفيض معدلات سكر الدم لمرض السكر .. - يوصف لمرضى القلب لمنع النوبات وانسداد الشرايين القلبية
ويكفى الإنسان تناول الذرة مرتين في الأسبوع، وهى تمده بفوائد جمة سواء في صورتها الطازجة أو المجمدة بإضافتها لكثير من الوجبات اللذيذة التي يأكلها الشخص على مدار الأسبوع.

تعتبر الذرة من أفضل المهدئات ومن أحسن ما يدر البول فى المواد الموجودة فى الطبيعة بلا مضاعفات جانبية.
المغلي أو المنقوع من الذرة يستخدم فى علاج الأمغاص الكلوية الشديدة وحصى الكلى وأنواع الروماتيزم والنقرس.
منقوع الذرة خافض خفيف لضغط الدم وتخليص أعضاء الجسم من تراكم السموم.

- يرفع الكوليستول النافع HDL ويخفض الكوليسترول الضار LDL ، ويمنع تراكم الدهن بالجسم ، وجيد للذين يتبعون حمية لتخفيض الوزن كبديل للسمن الحيواني ( يمنع الترهل والبدانة )

وكل حبة منه تحتوي على زيت يشبه زيت دوار الشمس من حيث قدرته على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.
وتممتازالذرة بتخفيض الكولسترول في الدم.

وفي علاج أمراض المثانة. - الذره مدر للبول ، مفتت للحصى والرمل ، يمنع الورم واحتباس الماء بالجسم ، منشط للجسم ، يمنع الالتهابات في المثانة البولية ولالتهاب الكلية.

كما أن لحاملات السِّمة التي تزين السنابل المثمرة والتي تسمى (شعر الذرة) تأثيراً ملطفاً وفعالية في در البول لأنها تحتوي على حامض الساليسيليك المخفف للألم والمضاد للالتهابو للسعال أيضاً .

ولداء المفاصل.- يعالج الالام الروماتيزمية وغيرها مثل النقرس والتهابات المفاصل

- ملطف و منعم للجلد والبشرة

يدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس.

كما يستخدم كمنظف جيد للشعر من خلال شامبو دقيق الذرة

- يسكن الغثيان والاستفراغ


- يمنع النزف
- يخفض مستوى السكر بالدم

الذرة تلك الحبات الصفراء الملتصقة بعود صلب غذاء مثالي يحتوي على الفيتامينات و المعادن إضافه إلى السكر والنشا .
وتؤكل الذرة في اوروبا و أمريكا مسلوقه بينما في البلاد العربية مشوية على الفحم وصنع منها أنواع عديدة من رقائق الكورن فليكس.

وقد أكدت دراسات حديثة أشترك فيها فريق من الباحثين النرويجيين و الأمريكيين أن الذرة غذاء يطيل العمر ويقي من خطر الإصابه باالسرطان وأمرض القلب .

أجريت الدراسات على 34 ألف أمريكي ونرويجي يعتمدون في غذائهم اليومي على الذرة مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولون الذرة مطلقا فوجدت أن من يأكلون الذرة كل يوم يصبحون أكثر تحصنا من الإصابه باالسرطان بنسبه تزيد عن 21 في المائه وذلك بسبب ماده تحتويها الذرة وتزيد من تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي .

أما باالنسبة لأمراض القلب وهي السبب الرئيسي في الموت في اوروبا و أمريكا فقد وجد أن الذرة تقي من خطر الموت بسبب أمراض القلب بنسبة أكثر من 63 في المائه لأنها تحتوي على نبه كبيرة من النشويات و السكريات ولا يوجد با أي نوع من الدهون التي تسبب إنسداد الشريان .

وقد أكد البحث أن تناول الذرة مسلوقه أو مشوية أو على شكل رقائق من الكورن فليكس أو بإضافتها إلى السلطات يعد من أفضل الأغذية الصحية للإنسان

- غذاء مفيد للعمر المديد

أكدت نتائج أحدث الدراسات العلمية ، أن الذرة الصفراء تمثل أفضل غذاء لإطالة عمر الإنسان ، شريطة تناولها مسلوقة ، وممزوجة بأحد أنواع الزيوت النباتية.

يعتبر خبراء صينيون ان الذرة الصفراء هي احسن غذاء لإطالة العمر، فهي طعام غليظ الليف وخفيف الحرارة ويستطيع تسريع الحركة الدودية المعوية وتخفيف الامساك وتقليل امتصاص العوامل السامة.

وقال تشن جين تشاو العضو الفخري لجمعية علم الطب الطبيعي الدولية ورئيس معهد ابحاث العمر المديد في مدينة باما بمنطقة قوانغشي الذاتية الحكم ان الذرة الصفراء هي احسن غذاء لإطالة العمر.

واكد تشن في المنتدى المشترك الاول الصيني لمواطن ذوي العمر المديد الذي انعقد مؤخرا في روقاو بمقاطعة جيانغسو الواقعة في شرق الصين ان الذرة الصفراء هي غذاء رئيسي في المواطن الخمسة للمعمرين في العالم.

واشار تشن الى ان عصيدة الذرة طعام يحتاجه المعمرون في مدينة باما الصينية ويشكل غذاء رئيسيا باضافة زيت نباتي ومنتجات من فول الصويا وخضروات طازجة.

كيفية تحضير الذرة

يمكن سلق الذرة بعد تقشيرها، في ماء مغلي ومملح لمدة 30 دقيقة تفريباً بحسب نوع الذرة، أو يمكن شويها على النار وهذه الطريقة افضل لأنها تحافظ على القيمة الغذائية للذرة أكثر من السلق، حيث تخسر الذرة الكثير من قيمتها الغذائية في ماء السلق. الطريقة كما يلي:

شوي الذرة


تنقع الذرة التي يراد شويها وهي في قشرتها الخارجية في ماء مملح لمدة ربع ساعة إلى ساعة كاملة، مما يحافظ على الطراوة في حبات الذرة.
يحضر الفحم في النقل وعندما يصبح الفحم أحمر اللون، توضع الذرة على المنقل وتغطى الذرة بغطاء المنقل او بقدر من الألمونيوم وتترك لمدة 5 دقيقة.
ترفع الغطاء عن الذرة ونلفها ربع لفة ثم نغطيها ونتركها 5 دقائق إضافية.
يرفع الغطاء مرة أخرى وتلف الذرة ربع لفة مرة أخرى وتغطى ةتترك 5 دقائق إضافية. يجب ان تكون قشرة الذرة سوداء تماماً.إذا كانت الذرة صغيرة أو متوسطة، فإن 15 دقيقة تكون كافية، أما إذا كانت كبيرة فسوف تحتاج 20 دقيقة على النار حتى تنضج.
اترك الذرة جانباً لخمسة دقائق حتى تبرد، ثم قم بنزع القشر عنها واستمتع بالطعم الرائع للذرة المشوية الطرية


____________________________________________________________________________________

ثانيا :- الأرز:-





موطن و تاريخ الارز :
نبات حولي موطنه آسيا ، والاغلب الصين والهند واندونيسيا . من هناك انتشر الى افريقيا وسوريا ومن ثم الى اميركا . ومن سوريا عبر حوض الابيض المتوسط ، انتقل الرز الى اوروبا وتم ذلك عبر العرب في القرون الوسطى . وحالياً يزرع الارز في سهل في إيطاليا وقليلاً في اسبانيا ، يزرع القليل من الارز في انكلترا ،هناك 150صنفاً من الارز. وفي الهند يزرع ما بين 50-60 نوعا ً من انواع الارز .

عادة الرز يحتاج لزراعته ماء راكد ومستنقعات ، وانواع قليلة من الرز التي تحتاج الى ارض عادية وجافة لا تغمرها المياه .






تركيب الرز :

• ماء 12.5%
• بروتين 3%
• نشاء 78%
• دهون نباتية 3%
• املاح معدنية ، بوتاسيوم ، صوديوم ، كالسيوم ، منغنيز ، حديد ، فوسفور ، كبريت ، يود ، فيتامينات A , B , E .

استعمالات و فوائد الارز الطبية :


1. يستعمل الارز رئيسياً كمصدر للطعام والغذاء .
2. مغذ وخفيف وسهل الهضم .
3. يستعمل كعلاج لحالات الاسهال ، وهو يحتوي على بوتاسيوم واحماض نباتية اقل من البطاطا .
4. ماء الارز الذي يحضر عبر غلي قليل من الرز بالماء ، يساعد على تنعيم وتلطيف طبقات الجلد ، وترطيبها ، وامتصاص رائحة العرق .
5. ماء الرز الممزوج بالقليل من الحامض والسكر ، يسقى للمرضى المحرورين . وذلك لكسر الحرارة وتبريد الجسم ، ويوصف في الأمراض الالتهابية .
6. يستعمل في امراض الكلى وحصر البول ، وعند وجود مرض ونقص في نشاط الكلى وارتفاع الزلال في البول و ( ارتفاع البولينا بالدم ) .
7. حقنة شرجية بماء الرز تعالج القروح في المستقيم والالتهابات .
8. ماء الرز يعالج الحروق الجلدية ، والالتهابات المسماة Erysipeals .
9. يوصف للمصابين بالضغط كخافض للضغط .
10. ماء الرز يوصف لمعالجة الإسهالات خصوصاً عند حديثي الولادة والرضع ، الذين تكثر إصابتهم بالإسهالات بسبب تغذيتهم على الحليب الذي قد يكون دسماً زيادة عن اللزوم عند بعض النساء

قشرته تحتوي على معادن كالفسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد ...2/2
الأرز البني يقوي المعدة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

الأرز البني وانواع أخرى

نؤكد ان الألياف في الأرز البني من النوع غير القابل للذوبان الذي يعمل كالأسفنجة في الأمعاء فيمتص الكميات الكبيرة من الماء، وتؤدي تلك العملية إلى زيادة حجم البراز واكتسابه المزيد من النداوة، وبالتالي فإنه يمر بسهولة داخل الأمعاء، علاوة على ذلك فإن البراز الأكبر حجماً يمر بسرعة خلال القولون وهذا يعني أنه يصبح أمام المواد الضارة التي يحويها وقت أقل لتدمير الخلايا في جدران القولون مما يقلل من خطر الأصابة بالسرطان. وأنه إذا زاد الشخص من كمية الألياف التي يحصل عليها من الغذاء فإن خطر اصابته بسرطان القولون سينخفض بنسبة 34%.وأن ما يفيد القولون يفيد كذلك الثديين، فما دامت الألياف في الأرز البني تلتصق بالأستروجين في الجهاز الهضمي فإن ذلك يعني أن كميات أقل من هذا الهورمون سوف تدور داخل مجرى الدم. وهذا الأمر مهم لأنه قد ثبت أن المعدلات العالية من الأستروجين تؤدي إلى تغيرات في الخلايا قد تؤدي إلى الأصابة بسرطان الثدي.
وقشرة الأرز البني تحتوي على معادن مهمة جداً لصحة الإنسان حيث تحتوي على الفوسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكلور. كما تحتوي القشرة على فيتامينات ب، .

لقد قال فيه ابن قيم الجوزية إنه يشد البطن ويقوي المعدة. ويقول أطباء الهند أنه أحد الأغذية وأنفعها إذا طبخ بألبان البقر، وله تأثير في الخصوبة وزيادة المني وتصفية اللون، والأرز إذا أخذ مع اللبن الحامض أوقف الإسهال ويسمن إذا أخذ مع السكر والحليب. ويجب على المصابين بمرض السكر الامتناع عن تناول الأرز، كما يمنع عن الراغبين في النحافة. يستعمل زيت الأرز لعلاج داء النقرس وروماتزم المفاصل حيث يستعمل دهاناً. كما يستخدم مسحوق الأرز في التجميل إذا سحق وخلط ببودرة ألتلك والبزمث.

أن للأرز تأثيراً ممسكاً للإسهال فهو يناسب كثيراً من يعانون من الإسهال ويعتبر جزءاً من نظام غذائي معروف باسم برات (BRAT) وهو مشتق من الحروف الأولى للأطعمة المكونة له وهي الموز banana والأرز Rice، وصلصة التفاح applesauce والخبز المحمص toast.

____________________________________________________________________________________

ثالثا:- التوت البري:-

التوت البري
الكبسولات والعصير
التوت البري وتتميز الطعم المر للغاية ، نظرا لانخفاض نسبة السكر.
التوت البري هي غنية في الليمون ، وغيرها من الأحماض. كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد ، الانثوسيانين ، وحامض ellagic ، وفيتامين C. والتوت تمتلك قبض الأوعية الطبيعية.
والتوت البري هو متاح في مجموعة متنوعة من المنتجات مثل التوت البري المجمد ، وعصير التوت البري وعصير الكوكتيل وصلصة التوت البري وكبسولات تحتوي على مسحوق التوت البري
يفيد عصير التوت البري الأحمركرنبيري على تخفيض نسبة معاودة الالتهابات البولية في حوالي 30٪ من الحالات نتيجة تثبيط للصوق الجراثيم على الخلايا الظهارية في المثانة
والتوت البري يستخدم في الكمادات لمعالجة الجروح. أوراق التوت البري والتي تستخدم عادة لعلاج الإسهال واضطرابات الجهاز البولي.
مساعدة للالتهابات
التوت البري قد يتوق اعتبرت قيمة للحفاظ على صحة الجهاز البولي. عصير قد استخدمت على نطاق واسع من أجل الوقاية والعلاج ، وتخفيف أعراض التهابات المسالك البولية.
بيد أن البحوث التي أجريت مؤخرا يدعم فكرة أن التوت البري تحتوي على مواد تمنع التصاق البكتيريا لبطانة المسالك البولية. البكتيريا التمسك المسالك البولية. هذا يسمح للبكتيريا لاستعمار بأعداد كبيرة وتنتج العدوى.

الإصابات الشائعة
التهابات المسالك البولية (المسالك البولية) تشكل مشكلة صحية خطيرة تؤثر على الملايين من الأميركيين. المسالك البولية هي أكثر انتشارا بين النساء أكثر من الرجال ، بالإضافة إلى ذلك ، مرضى السكري اكثر عرضة للمسالك البولية.

الدراسات السريرية
وكانت مجموعة من 153 امرأة مسنة تعيش في دار للرعاية في المتوسط على تخفيض بنسبة 50 في المئة في الحمولة البكتيرية.
كوكتيل من عصير التوت البري لمدة ستة أشهر. والمسنات كما كان ثمة إمكانية أكبر من خلوه من العدوى من النساء مماثلة لا تستخدم عصير التوت البري. كبسولات تحتوي على تركيز التوت البري يمكن أيضا أن تكون فعالة. النساء اللائي تناولن اثنين من 400 ملغ كبسولات من مسحوق التوت البري لمدة 3 أشهر شهدت انخفاضا كبيرا في خطر المسالك البولية.

الوقاية من السرطان وعلاجه
التوت البري يحتوي على عدد من المواد التي لها نشاط مضاد للأكسدة ،وانخفاض الالتهابات الخلوية ، وحماية الحمض النووي ، وبالتالي تقليل مخاطر التغيرات الخلوية التي يمكن أن تؤدي إلى بدء السرطان والتقدم.
بالإضافة إلى خفض خطر الاصابة بالسرطان ، وللتوت البري وسيلة لتحسين فعالية من العلاج الكيميائي لسرطان المبيض.

قرحة المعدة
دراسات تشير إلى أن منتجات التوت البري قد يقلل من حالات الإصابة بقرحة المعدة وانخفاض مستويات البكتيريا .

القلب
التوت البري هي جزء من القلب واتباع نظام غذائي صحي ضرورى. التوت البري لا تحتوي على الدهون والكوليسترول . والتوت البري يعتبر مصدرا جيدا للألياف
هناك العديد من البحوث والدراسات التي تساعد في تفسير كيفية التوت البري قد يساعد في الحفاظ على صحة القلب.

الكولسترول
خفض مستوى الكوليسترول والشحوم الثلاثية وزيادة مستويات الكوليسترول الحميد خطوات هامة في إدارة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
وأيضا التوت البري تمنع الأكسدة.
ضغط الدم
الحفاظ على صحة مستويات ضغط الدم يمكن أن تساعد في تقليل خطر الاصابة بالجلطة الدماغية ، شكل واحد من أمراض القلب. الصوديوم والبوتاسيوم هما المعادن المتصلة سيطرة على ضغط الدم. وارتفاع الصوديوم غذاء قد يزيد ضغط الدم وارتفاع البوتاسيوم في حين أن النظام الغذائي قد يخفض ضغط الدم.

أتمني الاستفاده للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لاتغرك ضحكتي
مراهق ذهبي
مراهق ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 600
العمر : 22
وين ساكن ؟ : دبي
وظيفتك : طالبه
مزاجكـ : مپ حيلووو><
تاريخ التسجيل : 29/11/2011

بطاقة الشخصية
حالتي: لاحد يكلمني لاحد يكلمني
عــلم بلادي: الإمارات الإمارات
مـن أنــــا:

مُساهمةموضوع: رد: الأرز و الذرة و التوت البري   الخميس يوليو 05, 2012 4:09 am

تسلمين لييونه ع الفوائد ان شاء الله الكل يستفيد ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
layoon
مراهق ذهبي
مراهق ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 524
العمر : 19
وين ساكن ؟ : انا ساكنة في غزة
وظيفتك : طالبة بدرس
مزاجكـ : متحمسة للمشاركة في المنتدى
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

بطاقة الشخصية
حالتي: مبسوط مبسوط
عــلم بلادي: فلسطين فلسطين
مـن أنــــا:

مُساهمةموضوع: رد: الأرز و الذرة و التوت البري   السبت يوليو 13, 2013 7:33 am

شكرا شكرا يا عسلة .. انتي مذوقة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأرز و الذرة و التوت البري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتديات مراهقات ::: :: •·.·°¯`·.·• ( المنتدى الأسري ) •·.·°¯`·.·• :: الصـحـه ومايتعلق بهآ-
انتقل الى: